TwelverShia.net Forum

Malik al Ashtar

0 Members and 1 Guest are viewing this topic.

Furkan

Malik al Ashtar
« on: January 22, 2015, 05:28:33 PM »
So a shiite asked me whether or not Malik al ashtar is good or bad. I did a bit research, but couldn't find much.

So Is Malik al Ashtar good or bad?

Did he lead the rebellion against Uthman (Ra)? If yes, what did he do after that (repent,...) ?

Did he die in the battle of siffeen ?

Some opinions of ulema could help In Sha Allah.
Before Qazî Mihemed, President of the first kurdish Republic Mahabad was hanged the iranian judge asked:

“last words?”

Qazî: “I thank Allah: even in death he put my shoes above your heads”

lotfilms

Re: Malik al Ashtar
« Reply #1 on: January 22, 2015, 10:38:13 PM »
May Allah(swt) have mercy on him, he was a loyal Shia of Imam 'Ali عليه السلام and fought in his battles, however he also apparently took part in the Fitnah against 'Uthmaan.  al-'Ijli says that he is thiqah.  Here are some biographies written by the scholars of rijal that i am short on time to translate so maybe some of the other brothers can help out:
ibn Hajar's Tahdheeb al-Tahdheeb:
مالك" بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة بن ربيعة بن الحارث بن جذيمة بن مالك بن النخع النخعي الكوفي المعروف بالأشتر أدرك الجاهلية وروى عن عمر وعلي وخالد بن الوليد وأبي ذر وأم ذر وعنه ابنه إبراهيم وأبو حسان الأعرج وكنانة مولى صفية وعبد الرحمن بن يزيد وعلقمة بن قيس ومخرمة بن ربيعة النخعيون وعمرو بن غالب الهمداني وذكره بن سعد في الطبقة الأولى من تابعي أهل الكوفة قال وكان من أصحاب علي وشهد معه الجمل وصفين ومشاهده كلها قال وولاه على مصر فلما كان بالقلزم شرب شربة عسل فمات وقال العجلي كوفي تابعي ثقة وذكره بن حبان في الثقات قال شهد اليرموك فذهبت عينه يومئذ وكان رئيس قومه وكان ممن يسعى في الفتنة والب على عثمان وشهد حصره قال بن يونس ولاه علي مصر بعد قيس بن سعد بن عبادة فسار حتى بلغ القلزم فمات بها يقال مسموما في شهر رجب سنة سبع وثلاثين وروي أن عليا نعاه إلى قومه وأثنى عليه ثناه حسنا قلت وقال مهنأ سألت أحمد عن الأشتر يروي عنه الحديث قال لا انتهى ولم يرد أحمد بذاك تضعيفه وإنما نفى أن تكون له رواية وقد وقع له ذكر في ضمن أثر علقه البخاري في صلاة الخوف قال قال الوليد ذكرت للأوزاعي صلاة شرحبيل بن السمط وأصحابه على ظهر الدابة فقال كذلك الأمر عندنا إذا تخوف الفوت انتهى وهنا الأثر رواه عمرو بن أبي سلمة عند الأوزاعي قال قال شرحبيل بن السمط لأصحابه لا تصلوا صلاة الصبح إلا على ظهر فنزل الأشتر فصلى على الأرض فأنكر عليه شرحبيل وكان الأوزاعي يأخذ بهذا في طلب العدو.

Siyar 'Alaam al-Nubalaa by al-Dhahabi, where he calls him "The King of the Arabs" and "One of the Noble Ones and Heros":
 الأشتر مالك بن الحارث النخعي *
ملك العرب، مالك بن الحارث النخعي، أحد الأشراف والأبطال المذكورين.
حدث عن: عمر، وخالد بن الوليد، وفقئت عينه يوم اليرموك.
وكان شهما، مطاعا، زعرا (1) ، ألب على عثمان، وقاتله، وكان ذا فصاحة وبلاغة.
شهد صفين (2) مع علي، وتميز يومئذ، وكاد أن يهزم معاوية، فحمل عليه أصحاب علي لما رأوا مصحف جند الشام على الأسنة يدعون إلى كتاب الله.
وما أمكنه مخالفة علي، فكف (3) .
قال عبد الله بن سلمة المرادي: نظر عمر إلى الأشتر، فصعد فيه النظر، وصوبه، ثم قال: إن للمسلمين من هذا يوما عصيبا.
ولما رجع علي من موقعة صفين، جهز الأشتر واليا على ديار مصر، فمات في الطريق مسموما.
فقيل: إن عبدا لعثمان عارضه، فسم له عسلا.
وقد كان علي يتبرم به، لأنه صعب المراس، فلما بلغه نعيه، قال:
إنا لله، مالك، وما مالك! وهل موجود مثل ذلك؟! لو كان حديدا لكان قيدا، ولو كان حجرا لكان صلدا، على مثله فلتبك البواكي
وقال بعضهم: قال علي: للمنخرين والفم (1) .
وسر بهلاكه عمرو بن العاص، وقال: إن لله جنودا من عسل.
وقيل: إن ابن الزبير بارز الأشتر، وطالت المحاولة بينهما حتى إن ابن الزبير قال:
اقتلوني ومالكا ... واقتلوا مالكا معي

Hani

Re: Malik al Ashtar
« Reply #2 on: January 22, 2015, 10:46:17 PM »
Also it appears he caused quite some trouble for `Ali and greatly influenced `Ali's decisions. Wallahu A`lam.
عَلامَةُ أَهْلِ الْبِدَعِ الْوَقِيعَةُ فِي أَهْلِ الأَثَرِ. وَعَلامَةُ الْجَهْمِيَّةِ أَنْ يُسَمُّوا أَهْلَ السُّنَّةِ مُشَبِّهَةً. وَعَلامَةُ الْقَدَرِيَّةِ أَنْ يُسَمُّوا أَهْلَ السُّنَّةِ مُجَبِّرَةً. وَعَلامَةُ الزَّنَادِقَةِ أَنْ يُسَمُّوا أَهْلَ الأَثَرِ حَشْوِيَّةً

Religion = simple & clear

Furkan

Re: Malik al Ashtar
« Reply #3 on: January 22, 2015, 11:04:23 PM »
Can someone translate it please.
Before Qazî Mihemed, President of the first kurdish Republic Mahabad was hanged the iranian judge asked:

“last words?”

Qazî: “I thank Allah: even in death he put my shoes above your heads”

Husayn

Re: Malik al Ashtar
« Reply #4 on: January 23, 2015, 12:17:44 AM »
Here's half a translation:


مالك" بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة بن ربيعة بن الحارث بن جذيمة بن مالك بن النخع النخعي الكوفي المعروف بالأشتر أدرك الجاهلية وروى عن عمر وعلي وخالد بن الوليد وأبي ذر وأم ذر وعنه ابنه إبراهيم وأبو حسان الأعرج وكنانة مولى صفية وعبد الرحمن بن يزيد وعلقمة بن قيس ومخرمة بن ربيعة النخعيون وعمرو بن غالب الهمداني وذكره بن سعد في الطبقة الأولى من تابعي أهل الكوفة قال وكان من أصحاب علي وشهد معه الجمل وصفين ومشاهده كلها قال وولاه على مصر فلما كان بالقلزم شرب شربة عسل فمات وقال العجلي كوفي تابعي ثقة وذكره بن حبان في الثقات قال شهد اليرموك فذهبت عينه يومئذ وكان رئيس قومه وكان ممن يسعى في الفتنة والب على عثمان وشهد حصره قال بن يونس ولاه علي مصر بعد قيس بن سعد بن عبادة فسار حتى بلغ القلزم فمات بها يقال مسموما في شهر رجب سنة سبع وثلاثين وروي أن عليا نعاه إلى قومه وأثنى عليه ثناه حسنا
قلت وقال مهنأ سألت أحمد عن الأشتر يروي عنه الحديث قال لا انتهى ولم يرد أحمد بذاك تضعيفه وإنما نفى أن تكون له رواية وقد وقع له ذكر في ضمن أثر علقه البخاري في صلاة الخوف قال قال الوليد ذكرت للأوزاعي صلاة شرحبيل بن السمط وأصحابه على ظهر الدابة فقال كذلك الأمر عندنا إذا تخوف الفوت انتهى وهنا الأثر رواه عمرو بن أبي سلمة عند الأوزاعي قال قال شرحبيل بن السمط لأصحابه لا تصلوا صلاة الصبح إلا على ظهر فنزل الأشتر فصلى على الأرض فأنكر عليه شرحبيل وكان الأوزاعي يأخذ بهذا في طلب العدو.

Maalik bin al Harith bin ‘Abd Yaguth bin Muslima bin Rabi’a bin al-Harith bin Khathima bin Maalik bin Al-Naqh’i al-Kufi who is known as al-Ashtar. He saw the days of ignorance (lived in them I’m guessing?) and narrated from ‘Amr, ‘Ali, Khalid bin al Waleed, Abu Dharr, Umm Dharr. His son Ibrahim narrated from him, and Abu Hassaan al-A’raj and Kinana the slave of Saffiya and ‘Abd ar-Rahman bin Yazid and ‘Alqama bin Sa’id from the first generation of the followers of Ahlul Kufa who said “He was of the companions of ‘Ali and he fought with him in Jamal, Siffin” .He also said “’Ali made him governor of Egypt and when he was at al-Qalzam he drank poisoned honey and died”. And al-‘Ajli said “He was a Kufi, thiqah (truthful) and was a tabi’i”. And Ibn Habaan mentioned him amongst the thiqaat, and said “He saw Yarmuk and his eye fell out there (or was injured?) and he was the leader of his people and he was one of those who took part in the Fitna and turned against ‘Uthman and witnessed his (‘Uthman’s) imprisonment (in his house)”. Ibn Yunus said “’Ali made him governor of Egypt after Qais bin Sa’d bin ‘Adaada, and so he travelled there until he reached al-Qazm and died there, some say he was poisoned in the month of Rajab at the age of 37. It is narrated that ‘Ali eulogised him and praised him with a high praise infront of his people.
إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس

Optimus Prime

Re: Malik al Ashtar
« Reply #5 on: January 23, 2015, 02:31:39 AM »
Was he also a companion or a "Shia" of the Prophet (SAW)?

Husayn

Re: Malik al Ashtar
« Reply #6 on: January 23, 2015, 03:21:10 AM »
Was he also a companion or a "Shia" of the Prophet (SAW)?

I think he was a tabi'i...
إن يتبعون إلا الظن وما تهوى الأنفس

Rationalist

Re: Malik al Ashtar
« Reply #7 on: January 23, 2015, 03:24:56 AM »
Imam Ali (as) loved this man, and when he  was martyred Imam Ali (as) mourned a lot. 

Furkan

Re: Malik al Ashtar
« Reply #8 on: January 23, 2015, 03:44:43 AM »
May Allah reward you brother husayn.

1/ 4 of translation is done. Who wants the rest of the reward? :)
Before Qazî Mihemed, President of the first kurdish Republic Mahabad was hanged the iranian judge asked:

“last words?”

Qazî: “I thank Allah: even in death he put my shoes above your heads”

Rationalist

Re: Malik al Ashtar
« Reply #9 on: January 24, 2015, 08:49:55 PM »
Does Ibn Hajar list him as a companion ?


al-Isabah Ibn Hajr - الإصابة في تمييز الصحابة [Companion (RA), Id:8347. - pg:6/269,270]
مالك بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة بن ربيعة بن الحارث بن جذيمة بن مالك بن النخع النخعي المعروف بالأشتر له إدراك قال وكان رئيس قومه وذكر البخاري أنه شهد خطبة عمر بالجابية وذكر بن حبان في ثقات التابعين أنه شهد اليرموك فذهبت عينه قال وكان رئيس قومه وقد روى عن عمر وخالد بن الويد وأبي ذر وعلي وصحبه وشهد معهالجمل وله فيها آثار وكذلك في صفين وولاه على مصر بعد صرف قيس بن سعد بن عبادة عنها فلما وصل إلى القلزم شرب شربة عسل فمات فقيل إنها كانت مسمومة وكان ذلك سنة ثمان وثلاثين بعد أن شهد مع علي الجمل ثم صفين وأبدى يومئذ عن شجاعة مفرطة روى عنه ابنه إبراهيم وأبو حسان الأعرج وكنانة مولى صفية وعبد الرحمن بن يزيد النخعي وعلقمة وغيرهم وذكر بن سعد في الطبقة الأولى من التابعين بالكوفة فقال وكان ممن ألب على عثمان وشهد حصره وله في ذلك أخبار وقال المرزباني في معجم الشعراء كان سبب تلقبه بالأشتر أنه ضربه رجل يوم اليرموك على رأسه فسالت الجراحة قيحا إلى عينه فشترتها وهو القائل % بقيت وفري وانحرفت عن العلا % ولقيت أضيافي بوجه عبوس % إن لم أشن على بن هند غارة % لم تخل يوما من ذهاب نفوس قال بعض المتأخرين من أهل الأدب لو قال إن لم أشن على بن حرب غارة كان أنسب قلت كلا بل بينهما فرق كبير نعم هو أنسب من جهة مراعاة النظير وبطرائق المتأخرين وأما فحول الشعراء فإنهم لا يعتنون بذلك بل نسبة خصمه إلى أمه أبلغ في نكايته وكان للأشتر مواقف في فتوح الشام مذكورة ذكرها سيف بن عمر وأبو حذيفة وغيرهما في مصنفاتهم في ذلك
Thiqat Ibn Hibban - ثقات ابن حبان [Follower (Tabi'), Id:5338. - pg:Vol:5]
مالك بن الحارث النخعي الأشتر ولاه علي علي مصر وهو مالك بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة بن ربيعة بن الحارث بن جذيمة بن سعد بن مالك بن النخع
Tarikhul Kabir al-Bukhari - التاريخ الكبير [ Hadith Narrator, Id:10663. - pg:Vol:7]
مالك الأشتر قال لي عبد الله بن محمد نا عبد الرزاق قال أرنا معمر عن الزهري قال بعث علي الأشتر أميرا على مصر حتى بلغ قلزم فشرب شربة من عسل فكان فيها حتفه فقال عمرو بن العاص أن لله جنودا من عسل وبعث على محمد بن أبي بكر أميرا على مصر وخرج قيس بن سعد قبل المدينة قبل قتل محمد
Tabaqat Ibn Sa'd - الطبقات الكبرى ابن سعد [ Successor (Level 1), Id:3369. - pg:Vol:6]
الأشتر واسمه مالك بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة بن ربيعة بن الحارث بن جذيمة بن سعد بن مالك بن النخع من مذحج روى عن خالد بن الوليد أنه كان يضرب الناس على الصلاة بعد العصر وكان الأشتر من أصحاب علي بن أبي طالب وشهد معه الجمل وصفين ومشاهده كلها وولاه علي عليه السلام مصر فخرج إليها فلما كان بالعريش شرب شربة عسل فمات
Siyar A'lam al-Dhahbi - سير أعلام النبلاء - الذهبي [ Successor level 1, Id:506. - pg:4/34-35]
الأشتر
ملك العرب مالك بن الحارث النخعي أحد الأشراف والأبطال المذكورين
حدث عن عمر وخالد بن الوليد وفقئت عينه يوم اليرموك وكان شهما مطاعا زعرا ألب على عثمان وقاتله وكان ذا فصاحة وبلاغة شهد صفين مع علي وتميز يومئذ وكاد أن يهزم معاوية فحمل عليه أصحاب علي لما رأوا مصحف جند الشام على الأسنة يدعون إلى كتاب الله وما أمكنه مخالفة علي فكف
قال عبد الله بن سلمة المرادي نظر عمر إلى الأشتر فصعد فيه النظر وصوبه ثم قال إن للمسلمين من هذا يوما عصيبا
ولما رجع علي من موقعة صفين جهز الأشتر واليا على ديار مصر فمات في الطريق مسموما فقيل إن عبد ا لعثمان عارضه فسم له عسلا وقد كان علي يتبرم به لأنه صعب المراس فلما بلغه نعيه قال إنا لله مالك وما مالك وهل موجود مثل ذلك لو كان حديدا لكان قيدا ولو كان حجرا لكان صلدا على مثله فلتبك البواكيوقال بعضهم قال علي للمنخرين والفم
وسر بهلاكه عمرو بن العاص وقال إن لله جنودا من عسل
وقيل إن ابن الزبير بارز الأشتر وطالت المحاولة بينهما حتى إن ابن الزبير قال
اقتلوني ومالكا * واقتلوا مالكا معي *
Tahdheeb al-Tahdheeb Ibn Hajr - تهذيب التهذيب - ابن حجر [ Hadith Narrator, Id:637. - pg:Vol:1]
الأشتر اسمه مالك بن الحارث يأتي >> س النسائي
Tahdheeb al-Tahdheeb Ibn Hajr - تهذيب التهذيب - ابن حجر [ Hadith Narrator, Id:9008. - pg:Vol:10]
مالك بن الحارث بن عبد يغوث بن مسلمة بن ربيعة بن الحارث بن جذيمة بن مالك بن النخع النخعي الكوفي المعروف بالأشتر أدرك الجاهلية وروى عن عمر وعلي وخالد بن الوليد وأبي ذر وأم ذر وعنه ابنه إبراهيم وأبو حسان الأعرج وكنانة مولى صفية وعبد الرحمن بن يزيد وعلقمة بن قيس ومخرمة بن ربيعة النخعيون وعمرو بن غالب الهمداني وذكره بن سعد في الطبقة الأولي من تابعي أهل الكوفة قال وكان من أصحاب علي وشهد معه الجمل وصفين ومشاهده كلها قال وولاه علي مصر فلما كان بالقلزم شرب شربة عسل فمات وقال العجلي كوفي تابعي ثقة وذكره بن حبان في الثقات قال شهد اليرموك فذهبت عينه يومئذ وكان رئيس قومه وكان ممن يسعي في الفتنة والب علي عثمان وشهد حصره قال بن يونس ولاه علي مصر بعد قيس بن سعد بن عبادة فسار حتي بلغ القلزم فمات بها يقال مسموما في شهر رجب سنة سبع وثلاثين وروى أن عليا نعاه إلي قومه وأثني عليه ثناه حسنا قلت وقال مهنأ سألت أحمد عن الأشتر يروى عنه الحديث قال لا انتهي ولم يرد أحمد بذاك تضعيفه وإنما نفي أن تكون له رواية وقد وقع له ذكر في ضمن أثر علقه البخاري في صلاة الخوف قال قال الوليد ذكرت للأوزاعي صلاة شرحبيل بن السمط وأصحابه علي ظهر الدابة فقال كذلك الأمر عندنا إذا تخوف الفوت انتهي وهنا الأثر رواه عمرو بن أبي سلمة عند الأوزاعي قال قال شرحبيل بن السمط لأصحابه لا تصلوا صلاة الصبح إلا علي ظهر فنزل الأشتر فصلي علي الأرض فأنكر عليه شرحبيل وكان الأوزاعي يأخذ بهذا في طلب العدو>>س النسائي
Tahdheeb al-Tahdheeb Ibn Hajr - تهذيب التهذيب - ابن حجر [ Hadith Narrator, Id:13098. - pg:Vol:12]
الأشتر هو مالك بن الحارث
Taqrib al-Tahdheeb Ibn Hajr - تقريب التهذيب - ابن حجر العسقلاني [ Hadith Narrator, Id:10074. - pg:112]
الأشتر اسمه مالك بن الحارث
Taqrib al-Tahdheeb Ibn Hajr - تقريب التهذيب - ابن حجر العسقلاني [ Hadith Narrator, Id:6429. - pg:516]
مالك بن الحارث بن عبد يغوث بن سلمة النخعي الملقب بالأشتر بالمعجمة الساكنة والمثناة المفتوحة مخضرم [ ثقة من الثانية ] نزل الكوفة بعد أن شهد اليرموك وغيرها وولاه علي مصر فمات قبل أن يدخلها سنة سبع وثلاثين س
Taqrib al-Tahdheeb Ibn Hajr - تقريب التهذيب - ابن حجر العسقلاني [ Hadith Narrator, Id:12548. - pg:716]
الأشتر مالك بن الحارث

Furkan

Re: Malik al Ashtar
« Reply #10 on: January 25, 2015, 12:44:35 AM »
More arabic... yay.

Haha kidding, it's good to discuss this mather since there isn't really much to be found about him on the internet (in english).
Before Qazî Mihemed, President of the first kurdish Republic Mahabad was hanged the iranian judge asked:

“last words?”

Qazî: “I thank Allah: even in death he put my shoes above your heads”

Farid

Re: Malik al Ashtar
« Reply #11 on: January 25, 2015, 04:50:38 PM »
Nothing reliable about him being a companion. Seems like Omar hated his guts from that Tahtheeb quote too.

Ameen

Re: Malik al Ashtar
« Reply #12 on: January 26, 2015, 01:01:50 AM »
Nothing reliable about him being a companion. Seems like Omar hated his guts from that Tahtheeb quote too.

Really??? So you've decided to remove him from the Sahaba list??? I thought you were a great defender of the Sahaba??? Or is it just pick and chose??? Do we have double standards here???

Hani

Re: Malik al Ashtar
« Reply #13 on: January 26, 2015, 01:15:05 AM »
Nothing reliable about him being a companion. Seems like Omar hated his guts from that Tahtheeb quote too.

Really??? So you've decided to remove him from the Sahaba list??? I thought you were a great defender of the Sahaba??? Or is it just pick and chose??? Do we have double standards here???

He said NOTHING RELIABLE, do you understand English!? If there is NO RELIABLE PROOF for something, we don't believe in it, understood?
عَلامَةُ أَهْلِ الْبِدَعِ الْوَقِيعَةُ فِي أَهْلِ الأَثَرِ. وَعَلامَةُ الْجَهْمِيَّةِ أَنْ يُسَمُّوا أَهْلَ السُّنَّةِ مُشَبِّهَةً. وَعَلامَةُ الْقَدَرِيَّةِ أَنْ يُسَمُّوا أَهْلَ السُّنَّةِ مُجَبِّرَةً. وَعَلامَةُ الزَّنَادِقَةِ أَنْ يُسَمُّوا أَهْلَ الأَثَرِ حَشْوِيَّةً

Religion = simple & clear

Ameen

Re: Malik al Ashtar
« Reply #14 on: January 26, 2015, 01:29:35 AM »
Nothing reliable about him being a companion. Seems like Omar hated his guts from that Tahtheeb quote too.

Really??? So you've decided to remove him from the Sahaba list??? I thought you were a great defender of the Sahaba??? Or is it just pick and chose??? Do we have double standards here???

He said NOTHING RELIABLE, do you understand English!? If there is NO RELIABLE PROOF for something, we don't believe in it, understood?

Oh I understand English very well. So who was Malik Al Ashtar???

Ameen

Re: Malik al Ashtar
« Reply #15 on: January 26, 2015, 01:36:14 AM »
Also keep this fact in mind that Bani Umeya and Bani Abbas were in power for quite sometime, so Islamic history is what they've made of it. People do a lot to stay in power and keep the opposition low and out. So you won't find reliable information about many that these two (Umeyads and Abbasids) didn't get along with.

Hani

Re: Malik al Ashtar
« Reply #16 on: January 26, 2015, 02:30:18 AM »
Also keep this fact in mind that Bani Umeya and Bani Abbas were in power for quite sometime, so Islamic history is what they've made of it. People do a lot to stay in power and keep the opposition low and out. So you won't find reliable information about many that these two (Umeyads and Abbasids) didn't get along with.

Quite a few Shia states were also in power for some time, in the time of bani Buwayh for instance the Imami Shia were on top of the world in terms of support from the state, then the Fatimi state, then the `Ubaydi state and the Shia who ruled Yaman and the Safiwiyyah to list some.

As for bani Umayyah "distorting history" you've done them injustice, rather if one reads history books he'd think banu Hashim were in charge of writing history as it only favors them and makes bani Umayyah look like evil tyrants all the time. Heck even banu al-`Abbas's leaders are not favored by the history books like Banu Hashim.

This isn't a matter of political history however, this is a matter of Hadith and the identity of a certain individual, was he a Sahabi or not? So please don't dive into your usual nonsense conspiracy theories and waste our time.

If you have evidence for his companionship, bring it forward, if not then not.
عَلامَةُ أَهْلِ الْبِدَعِ الْوَقِيعَةُ فِي أَهْلِ الأَثَرِ. وَعَلامَةُ الْجَهْمِيَّةِ أَنْ يُسَمُّوا أَهْلَ السُّنَّةِ مُشَبِّهَةً. وَعَلامَةُ الْقَدَرِيَّةِ أَنْ يُسَمُّوا أَهْلَ السُّنَّةِ مُجَبِّرَةً. وَعَلامَةُ الزَّنَادِقَةِ أَنْ يُسَمُّوا أَهْلَ الأَثَرِ حَشْوِيَّةً

Religion = simple & clear

Farid

Re: Malik al Ashtar
« Reply #17 on: January 26, 2015, 11:00:53 AM »
Ameen, Malik Al-Ashtar was a Tabi'ee, not a Sahabi.

Rationalist

Re: Malik al Ashtar
« Reply #18 on: January 27, 2015, 02:00:03 AM »
Nothing reliable about him being a companion. Seems like Omar hated his guts from that Tahtheeb quote too.

Really??? So you've decided to remove him from the Sahaba list??? I thought you were a great defender of the Sahaba??? Or is it just pick and chose??? Do we have double standards here???

That doesn't really remove his merits. To be a companion piety and knowledge was not a requirement.

Ameen

Re: Malik al Ashtar
« Reply #19 on: January 27, 2015, 03:22:11 PM »
Ameen, Malik Al-Ashtar was a Tabi'ee, not a Sahabi.

So where is the reference for this?? And what is the difference between the two???
 

 

Related Topics

  Subject / Started by Replies Last post
12 Replies
4382 Views
Last post April 13, 2016, 10:05:27 PM
by Farid
1 Replies
1792 Views
Last post March 05, 2016, 08:43:11 PM
by Rationalist
0 Replies
1906 Views
Last post July 20, 2016, 01:29:40 AM
by scusemyenglish
4 Replies
5024 Views
Last post December 18, 2016, 01:54:42 PM
by ummahboard.com